بالصور، مواصفات هونداي توسان 2021 من الداخل والخارج

تساءل الكثير موعد إطلاق توسان 2021 وما سيكون بها من تجديدات حصرية معهودة من الكورية هيونداي، فصرحت هونداي أن موعد إطلاق توسان 2021 هو 15 سبتمبر 2020.

تعد هونداي توسان 2021 من سيارات الجيل الرابع في فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة C-SUV من شركة هيونداي، حيث حرصت الكورية على أن تكون السيارة نموذجًا عالميًا بقاعدة عجلات طويلة أو قصيرة لتلبية احتياجات العملاء المختلفة.

توزيع سيارة توسان 2021

هونداي توسان 2021

تعتبر سيارات توسان من هيونداي إحدى أشهر سيارات الشركة وأوسعها انتشارا، حيث حققت مبيعات عالمية ضخمة بلغت أكثر من 7 ملايين سيارة منذ إطلاق أول طراز من توسان في سنة 2004.

حيث تم توزيع سيارة توسان 2021 في العالم بإصدارين مختلفين إحداهما بقاعدة عجلات طويلة والأخرى بقاعدة عجلات قصيرة تبعًا للموقع الجغرافي للبلد التي سيُصدر إليها سيارة توسان 2021.

حيثُ تتلقى مُعظم المناطق خارج أوروبا والشرق الأوسط والمكسيك قاعدة العجلات الطويلة، وباقي البلاد تتلقى سيارات ذات عجلات قصيرة.

كما صرحت هونداي أن سيبدأ بيع توسان 2021 في كوريا في سبتمبر 2020 كموديل 2021، وسيتم طرحها للبيع فيما بعد في الولايات المتحدة والأسواق العالمية الأخرى كموديل 2022 بدءًا من النصف الأول من عام 2021.

وتتوقع هونداي أن سيارة توسان 2021 بطرازها الجديد ستجذب المزيد من العملاء لأنها تتميز بتصميم متطور وتحديثات تكنولوجية ورقمية رائدة في هذه الفئة من السيارات، بالإضافة على ما توفره سيارة توسان 2021 من قيادة ديناميكية وكفاءة ممتازة في معدل استهلاك الوقود.

تقنيات جديدة كليًا في هونداي توسان 2021

يعلق محبي سيارات الدفع الرباعي المدمجة آمالاً كبيرة على سيارة هونداي توسان 2021 في استخدام تكنولوجيا حصرية وممتعة من هونداي وتساعدهم بشكل أساسي في البقاء على اتصال مع سيارتهم دائمًا بغض النظر عن مكان وجودهم.

وهذا ما تعمل سيارة هونداي توسان 2021 على تحقيقة لمستخدميها في تجربة رقمية مميزة من الدرجة الأولى لدعم احتياجات العملاء المختلفة.

البحث عن السيارة بالصوت

تتميز سيارة هونداي توسان 2021 بخاصية التعرف على الصوت للغة الطبيعية المحسّن natural language voice recognition  من توسان، والتي تعمل على  تحويل الكلام إلى المعنى، وفهم المعنى والتصرف بناءًا على تلك الأوامر الصوتية.

و في بعض الأسواق التي تم طرح سيارة هونداي توسان 2021 بها تتميز السيارة بخاصية Blue line والتي تتضمن تشغيل السيارة عن بُعد، مع التحكم في المناخ، وقفل وفتح الباب عن بُعد، واسترداد السيارة المسروقة، والبحث عن الوجهة، وكل ذلك من بالصوت فقط.

شاشة ذكية تعمل باللمس وتستجيب للصوت

شاشة مزدوجة تعمل باللمس مقاس 10.25أو 8 بوصة وتعتبر المكان الرئيسي الذي يتم منه التحكم في الملاحة والهواء والمعلومات والترفيه.

كيف يمكن دمج التكنولوجيا بسلاسة لتوفير واجهة مستخدم مريحة وسهلة الاستخدام لمستخدمي السيارة، كما يمكن التحكم بالشاشة من خلال الصوت.

بالإضافة لشاشة ملونة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات مقترنة بنظام Apple CarPlay® اللاسلكي وAndroid Auto®.

مفتاح رقمي ذكي

مفتاح ذكي يعمل بتقنية الاتصال قريب المدى (NFC) للتحقق من المستخدمين المصرح لهم بالدخول إلى السيارة عند قيام أي أحد بتشغيل السيارة عن بُعد بدون وجود مفتاح مادي.

كما يمكن مالكي سيارة هونداي توسان 2021 قفل وفتح سيارتهم، وبدء تشغيل المحرك، ونظام التحكم في المناخ من مسافة تصل إلى 90 قدمًا.

تنظيم الاجتماعات بسهولة في السيارة

يمكن لمالكي سيارة هونداي توسان 2021 التحقق من جداولهم من داخل السيارة جنبًا إلى جنب مع تطبيق تقويم خارجي، وتحديد مكان موعدهم كوجهة للسيارة.

صوت مجسم فائق الجودة

نظام الصوت في سيارة هونداي توسان 2021 هو نظام BOSE Premium المتميز بقدرته العالية على إلغاء الضوضاء الخارجية مما يجعل التنقل بالسيارة ممتعًا لأقصى درجة، خاصة مع 6 مكبرات للصوت تم توزيعها بشكل جيد داخل السيارة.

تكنولوجيا تضيف المتعة لجميع الركاب

المميز في سيارة هونداي توسان 2021 أنه يمكن للعملاء توصيل هاتفين في وقت واحد مما يضيف المتعة لعدد أكبر من الركاب حيث يسمح البلوتوث للسائق والراكب بالتناوب بين قوائم التشغيل الخاصة بهم دون فصل وإعادة توصيل هواتفهم الخاصة.

صوت مجسم فائق الجودة

في سيارة هونداي توسان 2021 تم تطوير نظام التهوية المباشرة وغير المباشرة، تقارب الأنظمة المتطورة المستخدمة على متن الطائرات لتوفير مستوى عالي من الراحة، حيث يراقب هذا النظام حالة الطقس في سيارة توسان لتحديد مستوى جودة الهواء داخل السيارة ويعمل على تنقيته.

ملحوظة...

يشير هذا النظام  إلى مستوى تلوث الهواء في الوقت الفعلي على نافذة العرض، مما يعمل على تفعيل نظام التحكم التلقائي المزدوج في درجة الحرارة من خلال مستشعر كشف الغبار الدقيق.

وتعتبر سيارة هونداي توسان 2021 الجديدة كليًا هي الأولى التي تتميز بتقنية تقليل الرطوبة من المبخر، وتحافظ على نظافة نظام تكييف الهواء ليكون خاليًا من الروائح، وبذلك يساعد على الحفاظ على بيئة ممتعة ونظيفة داخل السيارة.

 

تدفئة أفضل بأمر صوتي واحد

تتيح خاصية الأوامر المتعددة Multi-Command الجديدة من سيارة هونداي توسان 2021 أن يتم تشغيل نظام تدفئة السيارة بأمر واحد مثل نظام التدفئة الكامل بالسيارة وعجلة القيادة المُدفأة وتدفئة المقاعد.

صوت مجسم فائق الجودة

من خلال تكنولوجيا هونداي توسان 2021 الذكية يمكن لمالكي السيارة التحكم في الأجهزة المنزلية الذكية من السيارة؛ أي يمكنهم  تشغيل مكيف الهواء في المنزل قبل وصولهم والتحكم في غيره من الأجهزة الذكية.

ابعاد و مواصفات توسان 2021

سيارة توسان 2021 من السيارات كروس أوفر المدمجة التي تتميز بأبعاد متناسقة تضيف شكل قوي للسيارة من الخارج و تجعلها سيارة مريحة ورحبة من الداخل.

ابعاد هونداي توسان 2021

  1. يبلغ طول سيارة هونداي توسان 2021 حوالي 4500 مم.
  2. يصل عرض سيارة هونداي توسان 2021 حوالي 1865 مم.
  3. ارتفاع سيارة هونداي توسان 2021 يبلغ حوالي 1650 مم.
  4. شنطة هونداي توسان 2021 الخلفية تبلغ سعتها حوالي 503 لتر.
  5. قاعدة عجلات هونداي توسان 2021 تبلغ حوالي 2680 مم.

سيارة هونداي توسان 2021 الشكل الجديد من الداخل

تأتي مقصورة هونداي توسان 2021 الشكل الجديد من الداخل بمزيج يجمع بين الراحة والفخامة حيث يجمع بين المساحة الرحبة والتكنولوجيا المتقدمة والمعلومات التي يحتاجها مستخدم السيارة بسلاسة، كما تتميز بعدة مواصفات جذابة مثل:

  1. المقاعد إما باللون الأسود أو الرمادي، من القماش أو الجلد تبعًا لفئة السيارة.
  2. تتناغم خطوط التزيين الفضية المزدوجة مع الواجهة المركزية والأبواب الخلفية بشكل أنيق.
  3. يمكن تعديل الإضاءة المحيطة إلى 64 لونًا في 10 مستويات من السطوع مما يزيد من شعور الراحة داخل السيارة.
  4. شاشة مزدوجة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة مصممة عموديًا.
  5. نظام تهوية متعدد الفتحات ومجموعة عدادات رقمية مفتوحة بدون غطاء.
  6. سطح السيارة من الداخل مبطن مما يعزز الشعور بالفخامة داخل السيارة.
  7. تتميز مقاعد الصف الثاني في سيارة هونداي توسان 2021 بقابلية الطي لتحسين القدرة على إعادة توزيع المساحة بين مقصورة الركاب الخلفية ومساحة التخزين، مما يزيد من حجم حمولتها حوالي 38.7 قدم مكعب من المساحة القابلة للاستخدام.

سيارة هونداي توسان 2021 الشكل الجديد من الخارج

تأتي سيارة هونداي توسان 2021 بتصميم أنيق بشكل حاد مختلف تمامًا عن سابقتها توسان بفضل المواصفات الجديدة التي توفرها الشركة يسيارة توسان 2021 مثل “الديناميكيات البارامترية” و “تفاصيل سطح الجوهرة الحركية” أو مهما كان مسماها والمقصود بها الجمال الهندسي لغطاء المحرك الطويل وخطوط السقف الانسيابية.

حيث يشمل تصميم هونداي توسان 2021 الشكل الجديد من الخارج بعض المميزات مثل:

  1. شبكة أمامية ذات شكل أنيق من المثلثات ينعكس من اليمين الى اليسار.
  2. تم دمج المصابيح الأمامية في هونداي توسان 2021 في فتحة الشبكة باستخدام عناصر LED مموهة في الواجهة الأمامية، وعندما لا تكون مضاءة تبدو أكثر جرأة وغموض.
  3. المظهر الجانبي لسيارة هونداي توسان 2021 تأتي بمزيد بين أشكال معين غير منتظم ومثلث منتشر في جميع الجوانب.
  4. جنوط عجلات مقاس 17 بوصة / 18 بوصة / 19 بوصة حسب الفئة.
  5. يظهر السقف الطويل والمسطح نسبيا باللون الأسود المتباين مما يضيف جرأة أكثر على الشكل الخارجي للسيارة مع وجود قطعة مقوسة من الكروم تجعل توسان تبدو منخفضة قليلًا.
  6. يشتمل الضوء الخلفي ذو العرض الكامل على أشكال مثلثة نصف مخفية لا تظهر إلا عند الإضاءة، كصدى للمصابيح النهارية DRL الموجودة في المقدمة.

وسائل الأمان في سيارة هونداي توسان 2021

هونداي توسان 2021

مع تطور التكنولوجيا الحديثة، لم تعد أحزمة الأمان هي نظام الأمان الوحيد في السيارات، ولكن العديد من أنظمة وعناصر السلامة في السيارات أصبحت أكثر تقدمًا لتساعد في تجنب الحوادث قدر الإمكان، وللحفاظ على سلامة الركاب ، وبعض من وسائل الأمان في سيارة هونداي توسان 2021 هي:

  1. مساعد القيادة على الطريق السريع عند صعود المنحدرات والمرتفعات HDC – HAC.
  2. مساعد تجنب الاصطدام الأمامي (FCA) مع خاصية اكتشاف المشاة.
  3. مساعد الحفاظ على المسار (LKA)
  4. مساعد تتبع المسار (LFA)
  5. نظام مراقبة الرؤية العمياء.
  6. نظام التحذير من الاصطدام (BCW).
  7. نظام المساعدة على تجنب الاصطدام عند الرجوع للخلف (RPCA).
  8. مساعد الركن الذكي عن بُعد (RSPA).
  9. مساعد الضوء العالي (HBA)، وتحذير السائق (DAW).
  10. نظام فرامل ABS مضادة للإنغلاق.
  11. التوزيع الإلكتروني للفرامل EBD
  12. برنامج التوازن الإلكتروني ESP.
  13. يتوفر بالسيارة وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي.
  14. السيارة مزودة بكاميرا في الخلفية، والفئة الأعلى يتوفر بها كاميرا بزاوية 360 درجة.
  15. حساسات ركن خلفية ونظام لمنع الاصطدام الأمامي.
  16. نظام لمراقبة السيارة أثناء السير من خلال مراقبة الطريق، والتحذير عند وجود خطر بالشاشة الأمامية.
  17. تعليق تلقائي لفرامل اليد Auto hold .

سعر توسان 2021 حسب فئة السيارة

  1. سعر توسان 2021 من الفئة الأولى حوالي 86.295 ريال سعودي.
  2. سعر  توسان 2021 من الفئة الثانية حوالي 87.175 ريال سعودي.
  3. سعر  توسان 2021 من الفئة الثالثة حوالي 87.890 ريال سعودي.
  4. سعر  توسان 2021 من الفئة الرابعة حوالي 88.990 ريال سعودي.
  5. سعر  توسان 2021 من الفئة الخامسة حوالي 129 ألف ريال سعودي.

والجدير بالذكر في النهاية أن الكورية هونداي أطلقت توسان 2021 بمواصفات عالية ومميزة مثل فتحات سقف بانوراما وأضواء ليد وخاصية التحكم بالصوت وغيرها من المواصفات التي أكسبت السيارة شهرة واسعة في العالم العربي خصوصًا في المملكة.

وأن جميع مواصفات هونداي توسان 2021 السابقة تجعل السيارة من  أعلى فئات السيارات التي تتميز بمجموعة من التجهيزات والوسائل الأمن والسلامة التي تستطيع أن تنافس بها العديد من ماركات السيارات الأخرى.

أما بالحديث عن التطورات الحصرية التكنولوجية في هونداي توسان 2021 فبالتأكيد هي في مقدمة سيارات 2021 التي تعد محط رغبة الكثير من الأشخاص في المملكة.

يمكنك معرفة افضل مواصفات و اسعار سيارات 2021 في السعودية من خلال تقرير قمة البرج.

كما يمكنك أيضًا الاطلاع على مقارنات افضل سيارة تعمل بالديزل 2021  بالمواصفات التفصيلية للسيارة من الداخل والخارج مع معرفة الاسعار.