محتويات المقالة

صور ومواصفات و اسعار افضل سيارات تويوتا العائلية في السعودية

تتميز السيارات العائلية وعلى رأسها افضل سيارات تويوتا العائلية أنها تمتلك تصميم خارجي مميز يوحي بالفخامة بالإضافة إلى مزايا استهلاك الوقود المتوسط أو الاقتصادي وهذا ما تضعه الشركات المصنعة للسيارات في الاعتبار تبعًا لمتطلبات العملاء وأيضًا نظرًا للظروف الاقتصادية العالمية الصعبة وما يعانيه العالم بسبب مشاكل الوقود.

افضل سيارات تويوتا العائلية

تتصدر هذه الشركة اليابانية منذ زمن صناعة افضل سيارات تويوتا العائلية بمختلف موديلاتها وفئاتها واسعارها، مثل:

  1. تويوتا هايلاندر.
  2. تويوتا لاندكروزر.
  3. تويوتا فورتشنر.
  4.  تويوتا افانزا.
  5. تويوتا سيينا
  6. تويوتا أفالون
  7. تويوتا بريفيا
  8. تويوتا راش
  9. تويوتا راف 4RAV
  10. تويوتا برادو

عوامل اختيار افضل سيارات تويوتا العائلية

افضل سيارات تويوتا العائلية

عند اختيار افضل سيارات تويوتا العائلية أو غيرها من السيارات العائلية من الماركات الأخرى، عليك باختيار السيارة بناء على عدة عوامل مثل:

  1. الحجم.
  2. السعر.
  3. الراحة في كل من المقاعد الخلفية والأمامية.
  4. مساحة صندوق التخزين.
  5. خيارات الترفيه والإتصال.
  6. تصنيفات السلامة ومعدلات الأمان.
  7. الموثوقية.
  8. توافر قطع الغيار وسهولة الصيانة.

اسعار افضل سيارات تويوتا العائلية

تختلف اسعار افضل سيارات تويوتا العائلية وفقًا لفئة السيارة وقوة المحرك وغيرها من العوامل، حيث:

  1. سعر تويوتا هايلاندر 2020 يبدأ من 129,750 ريال حتى  148,500 ريال سعودي.
  2. سعر تويوتا لاندكروزر 2020 يبدأ من 207,345 ريال حتى 356,000 ريال سعودي.
  3. سعر تويوتا فورتشنر 2021 يبدأ من 114,700 ريال حتى 164,172 ريال سعودي.
  4. سعر تويوتا افانزا 2021 يبدأ من 89,850 ريال سعودي.
  5. سعر تويوتا سيينا 2021 يبدأ من 122,000 ريال سعودي.
  6. سعر تويوتا أفالون 2021 يبدأ من 145,000 ريال حتى 166,000 ريال سعودي.
  7. سعر تويوتا بريفيا 2019 حوالي 184,500 ريال سعودي.
  8. سعر تويوتا راش يتراوح ما بين 71,990 ريال إلى 76,820 ريال سعودي.
  9. سعر تويوتا راف 4RAV الدفع الرباعي 2021 يبدأ من 147,000 ريال سعودي.
  10. سعر تويوتا برادو 2021 يبدأ من 150,535 ريال إلى 204,585 ريال سعودي.

تويوتا لاندكروزر إحدى افضل سيارات تويوتا العائلية

تعتمد شركة تويوتا اليابانية العريقة في تصنيع لاندكروزر على توفير أعلى معدلات الأمان بشكل كبير بالإضافة إلى تصميم لاندكروزر الخارجي الذي يضفي على السيارة قوة وصلابة.

تأتي تويوتا لاند كروزر بشكلين، الأول هو النموذج القياسي المكون من ثلاثة صفوف يحتوي على ثمانية مقاعد ، بينما يحتوي الإصدار التقليدي المكون من صفين على خمسة مقاعد (غير متوفر في العديد من البلدان والمناطق)، والإصداران يوفران رؤية قوية للركاب ومساحة جيدة في الصف الأول والثاني لتضمن راحة طول القامة.

تحمي تويوتا عملائها ومحبي لاندكروزر كإحدى افضل سيارات تويوتا العائلية بتزويد السيارة بالعديد من الوسائد الهوائية من جميع الجهات الأمامية والخلفية والجانبية كذلك.

كما تم تزويد لاندكروزر أيضًا بأنظمة مكابح متطورة وأنظمة تحكم في ثبات السيارة على السرعات العالية مع أنظمة حماية قبل التصادم وغيرها من عوامل الأمان التي تضمن لجميع العملاء أعلى معدلات الأمان كواحدة من افضل سيارات تويوتا العائلية.

أداء محرك سيارة تويوتا لاندكروزر

تعتمد قوة سيارة لاندكروزر على محرك قوى يولد من 232 إلى 362 حصان، كما يمكن لاندكروزر أن تتسارع من السكون حتى 100 كيلومتر في الساعة خلال 7 ثوانٍ فقط.

كما تم تزويد جميع موديلات لاندكروزر بإطارات مناسبة لجميع التضاريس، وأيضًا خطافات سحب قوية لمزيد من التحكم في الزحف منخفض السرعة.

بالإضافة إلى قفل تفاضلي مركزي ونظام تعليق ديناميكي حركي قوي من تويوتا للمساعدة أجهزة السيارة المتخصصة في اجتياز الطرق الوعرة وفي التخفيف من الارتفاع عن الأرض بمقدار 8.9 بوصة صغير نسبيا لسيارة لاند كروزر، حيث تصل قوة سحب السيارة إلى 8100 رطل.

رفاهية لاند كروزر الداخلية

كعادة تويوتا تتألق بالعديد من عوامل الرفاهية الداخلية كما تزود سيارتها بعوامل قوة خارجية، فمن الداخل تم تزويد لاندكروزر بـ:

  • شاشة لمس كبيرة خاصة بالنظام الترفيهي والمعلوماتي بمقاس 10.1 بوصة.
  • نظام صوتي عالي و مجسم وفخم من JBL.
  • شاشات ترفيهية اختيارية بمقاس 9 بوصة

سعر لاند كروزر في السعودية

يتراوح سعر لاندكروزر في المملكة من 188 ألف ريال سعودي وحتى 316 ألف ريال سعودي.

لمزيد من المعلومات عن افضل سيارات تويوتا العائلية والحصول على سيارة تويوتا لاندكروزر 2021 بأفضل سعر في المملكة، يمكنك محادثتنا عبر الواتس اب من خلال الضغط على الزر التالي.

تويوتا فورتشنر واحدة من افضل سيارات تويوتا العائلية

تعتبر سيارة تويوتا فورتشنر واحدة من افضل سيارات تويوتا العائلية فهي سيارة مميزة تجمع بين توفير راحة كبيرة لجميع أفراد العائلة وفخامة خارجية أنيقة وقوة أداء عالية.

قوة أداء محرك سيارة تويوتا فورتشنر

تأتي سيارة تويوتا فورتشنر الجديدة في السوق السعودي بنوعين من المحرك حيث:

  • يتميز المحرك الأول بتكوينه من 4 اسطوانات سعة 2.7 لتر بقوة 163 حصان ويتوفر بالفئتين الاولى والثانية، وتعمل الفئة الأولى بنظام الدفع الثنائي في حين أن الفئة الثانية رباعية الدفع.
  • أما المحرك الثاني في سيارة تويوتا فورتشنر يتوفر فقط في الفئة الثالثة الأعلى تجهيزًا من السيارة، وهو محرك كبير مكون من 6 اسطوانات سعة 4.0 لترات بقوة 234 حصان والذي يتكامل مع السيارة في نظام الدفع الكامل مع عجلات رياضية قياس 18 بوصة.

وفي جميع فئات سيارة تويوتا فورتشنر افضل سيارات تويوتا العائلية تم تزويد السيارة بقير حركة أوتوماتيكي بـ6 سرعات مع خاصية نقل السرعات متعددة المراحل لتطوير وتحسين أداء القيادة عند السرعات المنخفضة، وتم ضبط معدل تبديل السرعات لتوفير الإحساس بالتسارع مع عزم دوران قوي.

الفخامة الخارجية في سيارة تويوتا فورتشنر

لم تتميز فورتشنر لكوّنها إحدى افضل سيارات تويوتا العائلية فقط من حيث قوة المحرك، بل أيضًا من حيث قوة بناء الهيكل الخارجي المتطور بدرجة صلابة عالية لمزيد من الحماية للسيارة، كما يأتي إطار هيكل فورتشنر مدعومًا بأعمدة عرضية وقضبان جانبية وأعمدة تعليق زدات مندرجة قوة السيارة بشكل كبير.

كما تم تزويد السيارة بعدة أوضاع قيادة عديدة من بين الوضع الاقتصادي “ECO” ووضع القدرة العالية “POWER” بالإضافة إلى إمكانية تفعيل وضع الدفع الرباعي “4WD”.

ويتيح مفتاح اختيار وضع القيادة للسائق إما اختيار الوضع الاقتصادي المسؤول عن تقليل استهلاك الوقود المرتبط بالتسارع والتدفئة والتبريد، أو وضع القدرة العالية POWER الذي يعمل على توفير استجابة أكثر نساطًا للتسارع وقيادة رشيقة أكثر.

المقصورة الداخلية في سيارة تويوتا فورتشنر

تتميز تويوتا فورتشنر بمقصورة داخلية تتسع لعدد 7 أفراد، كما تحتوي على الكثير من المزايا أبرزها نظام الرؤية الخلفية لدعم رجوع السيارة للخلف من خلال كاميرا عالية الجودة وحساسات للركن مع شاشة عرض بحجم مناسب.

كما يوجد بالطبع منافذ AUX وUSB بالقرب من درج الكونسول، والذي يميز هذه السيارة هو نظام معادل صوتي متخصص مدعم بـ 6 سماعات، والذي يعمل على توليد صوت مجسم عالي الدقة والنقاء.

سعر سيارة تويوتا فورتشنر

يتراوح سعر سيارة تويوتا فورتشنر من 114,700 ريال حتى 164,172 ريال سعودي.

يمكنك الحصول على سيارة تويوتا فورتشنر بأفضل سعر في المملكة من خلال التواصل مع معرض قمة البرج للسيارات من هنا.

تويوتا راش واحدة من افضل سيارات تويوتا العائلية

تعتبر سيارة تويوتا راش 2021 واحدة من افضل سيارات تويوتا العائلية 2021 فهي أنيقة ومتعددة الاستخدامات ويحبها الكثيرون على أنها سيارة رياضية عملية متعددة المواهب لمواكبة أنماط المعيشة المختلفة وترضي العديد من الأذواق.

تأتي سيارة تويوتا راش 2021 بعدة ألوان أنيقة مثل اللون البرونزي، الأسود، الأحمر، الأحمر الداكن، الفضي، والأبيض المميز.

المزايا التقنية في سيارة تويوتا راش

تُصنف سيارة تويوتا راش على أنها من أقوى و افضل سيارات تويوتا العائلية حيث تتميز بمحرك قوي يضمن قوة عالية في الأداء:

  • المحرك: 1.5 لتر، 4 اسطوانات، كما يأتي مزدوج في فشة في تي أي.
  • عزم أقصى للسيارة حوالي 136 ن.م / 4200 د.د
  • ناقل الحركة 4 سرعات أوتوماتيكية
  • دفع خلفي
  • سعة خزان الوقود: 45 لتر
  • معدل استهلاك الوقود حوالي 16.3 كم/لتر

وصف الشكل الخارجي لسيارة تويوتا راش

يتميز الشكل الخارجي لسيارة تويوتا راش بالأناقة العالية مما يجعلها افضل سيارات تويوتا العائلية الأنيقة في المملكة، حيث سيتجد:

  • جنوط ألمنيوم مقاس 17 بوصة.
  • إضاءة أمامية قوية (LED).
  • كشافات ضباب امامية.
  • شبك أمامي كروم أسود يضيف للسيارة شكلًا جماليًا ومزيد من الفخامة.
  • المرايا الخارجية بلون هيكل السيارة بتحكم كهربائي مع اشارات انعطاف.
  • عوارض سقف تمنح للسيارة مزيد من القوة في الشكل.

المقصورة الداخلية لسيارة تويوتا راش

مقصورة تويوتا راش الداخلية مقصورة فسيحة تتسع لعدد سبعة أشخاص وهي حقًا مثالية لتكون افضل سيارات تويوتا العائلية، وجميع أركان السيارة تحتوي على عوامل رفاهية تُضفي مزيدًا من المتعة أثناء الانتقال بالسيارة.

وبمجرد دخولك للسيارة ستجد العديد من التقنيات الحديثة والمتطورة في عالم السيارات التي ستشعرك أن سيارة تويوتا راش تتمتع بالفخامة والحداثة في الوقت ذاته، بالإضافة إلى لمسات الكروم وبعض اللمسات الخشبية مثل مقابض اليد الداخلية والمقود التي تم تزويد السيارة بها لتعطيها جاذبية رائعة وفريدة.

بالإضافة إلى فتحات تكييف الهواء الخلفية وفتحات التهوية الأمامية المبهرة التي يمكنها توزيع وتنقية الهواء في المقصورة الداخلية بالكامل، حيث يتم توزيع الهواء في المقصورة بالتساوي على جميع المقاعد الأمامية والخلفية بطريقة تضمن لجميع الركاب الاستمتاع بهواء نقي عند التنقل بافضل سيارات تويوتا العائلية.

وأهم ما يميز مقصورة سيارة تويوتا راش 2021 الداخلية هو:

  • ضوء في الصندوق الخلفي
  • قفل مركزي
  • مماسك الأكواب
  • مقاعد خلفية قابلة للطي
  • مسند ذراع المقعد الأمامي
  • مفتاح ذكي
  • مقود جلد
  • مصابيح لقرائة الخرائط
  • عرض المعلومات المتعددة
  • العديد من منافذ الطاقة
  • مقود كهربائي
  • فتحات مكيف خلفية
  • مماسك أكواب خلفية
  • جيوب خلفية
  • تعديل إمالة المقود
  • جهاز كمبيوتر لقياس الأميال المتبقية مع الوقود المتوفر
  • جهاز لقياس عدد الاميال المقطوعة

فإن كنت تبحث عن افضل سيارات تويوتا العائلية من حيث القوة و اتساع الحجم و توافر التقنيات التكنولوجية بيها بالإضافة إلى سعر مميز، فمن الأفضل ان تفكر في سيارة تويوتا راش على أنها افضل سيارات تويوتا العائلية التي تريد.

سعر تويوتا راش 2021 في السعودية

تأتي السيارة في سوقنا المحلي بفئتين (GL– STD) حيث يبلغ سعر تويوتا راش 2021 في السعودية 62,600 أو 66,800 ريال سعودي بدون حساب الضرائب والتأمين.

يمكنك الحصول على سيارة تويوتا راش إحدى افضل سيارات تويوتا العائلية بأفضل سعر في المملكة من خلال التواصل عبر واتس اب مع معرض قمة البرج للسيارات. 

سيارة تويوتا راف 4RAV افضل سيارات تويوتا العائلية بدفع رباعي

عند التفكير في افضل سيارات تويوتا العائلية دفع رباعي ستجد أن سيارة تويوتا راف 4RAV 2021 والتي تتميز بمقصورة داخلية فسيحة ورائعة و ومعدل استهلاك وقود معتدل بالإضافة إلى اداء متوازن مما يساعدها دائمًا على القرب من قمة تصنيفات سيارات الدفع الرباعي المدمجة.

تعتبر سيارة تويوتا راف فور 2021 واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي تنوعا في فئتها، وواحدة افضل سيارات تويوتا العائلية في السعودية حتى وإن كان سعرها أعلى قليلا من المتوسط مقارنة بسيارات الدفع الرباعي المدمجة الأخرى.

قوة أداء محرك سيارة تويوتا راف 4 2021

تتوافر سيارة Rav4 في جميع فئاتها بنوع واحد من المحركات وهو محرك رباعي الاسطوانات 4 سلندر سعة 2.5 لتر ينتج 203 حصان.

ويتم استخدام المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات لتوفير قدر كبير من الطاقة عند استخدام السيارة اليومي ، والذي يجعل السائق قادرًا على الوصول بالسيارة إلى سرعات الطرق السريعة بكل سهولة وسلاسة وبدون بذل مجهود كبير.

ومن أهم ما يميز سيارة RAV4 هو أنها حصلت على بعض من أفضل تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود في فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة والتي تصل إلى 7.3 لتر لكل 100 كم،  وزمن التسارع من 0 إلى 100 كم يبلغ 8.2 ثانية فقط، أما سرعة السيارة القصوى تصل إلى 200 كم / س

مواصفات تويوتا راف 4 2021 الجديدة من الداخل

يمكن لهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات من تويوتا أن تستوعب حتى خمسة أشخاص بكل أريحية، كما أنها توفر مساحة فسيحة للأرجل في صف المقاعد الأمامية والخلفية حتى للركاب طوال القامة الذين سوف يلاقوا بسهولة وضعية جلوس مريحة في المقصورة الفسيحة، مما يجعل راف 4 من افضل سيارات تويوتا العائلية من حيث الراحة في المقاعد الأمامية والخلفية.

بالإضافة إلى أن المقصور الداخلية للسيارة تأتي بتصميم متطور ومع مواد تتميز بالملمس الناعم و المتامة في آن واحد، والجانب الجمالي يزداد بشكل كبير كلما تقدمت في الفئات حتى تشمل وسائل الراحة الاختيارية مثل مقاعد مصنوعة خصيصًا من الجلد الصناعي أو الطبيعي.

لكن أحد أكبر عيوب Rav4 هو أنها لا توفر مقاعد قابلة للتعديل كهربائيًا للركاب، لكنها استعاضت عن ذلك بسُبل راحة كبيرة لكنها اختيارية مثل مقعد السائق القابل للتعديل كهربائيًا بثماني اتجاهات ، ومقاعد أمامية وخلفية خارجية مدفأة ، ومقاعد أمامية جيدة التهوية.

معدلات الأمن والسلامة في سيارة تويوتا راف 4

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة سيارة تويوتا راف 4 تصنيف السلامة الشامل بتصنيف 5/5 مع تصنيف خمس نجوم أيضًا لاختبار التصادم الجانبي، وتصنيف أربع نجوم لاختبار التصادم الأمامي والانقلاب.

كما صنف معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة 2021 RAV4 على أنه “جيد” في جميع اختبارات تجنب الاصطدام الستة.

مما يعني أن السيارة تتمتع بقدر عالي من معدلات الأمان والسلامة وأنها من افضل سيارات تويوتا العائلية التي تستطيع أن تحمي جميع أفراد العائلة بسهولة

سعر سيارة تويوتا راف 4 2021

يتراوح سعر سيارة تويوتا راف 4 2021 في السعودية ما بين  102,925 ريال سعودي إلى 145,935 ريال سعودي حسب الفئة.

( السعر لا يشمل الضريبة والتأمين )

يمكنك الحصول على افضل سيارات تويوتا العائلية ذات الدفع الرباعي بأفضل سعر في المملكة من خلال التواصل مع معرض قمة البرج للسيارات عبر الواتس اب.

جميع سيارات تويوتا العائلية السابقة تؤكد أن تويوتا تغزو سوق السيارات العائلية بكل جدارة وفي طريقها للهيمنة على هذه الفئة من السيارات، لكن إن كنت من محبي السيارات العائلية وماركة السيارات لا تُشكل لك فارقًا، سوينا لك قائمة بأفضل سيارات عائلية في المملكة بالأسعار والمواصفات لتختار من بينهم ما يناسبك.

وسواء إن كنت تريد شراء سيارة جديدة أو مستعملة تناسب متطلبات عائلتك، فتعرف أولًا على أهم نصائح عند شراء سيارة جديدة أو مستعملة حتى يمكنك اختيار الأفضل دائمًا.

يمكنك مشاهدة أحدث التقارير عن السيارات الجديدة في معرض قمة البرج للسيارات مع أخوكم طلال القرني من خلال قناة المعرض باليوتيوب، ويمكنك متابعة أخر أخبار السيارات وتحديثاتها عبر حسابنا على تويتر، كما نسعد بالتفاعل معكم والإجابة على جميع اسئلتكم عبر حسابنا على سناب شات.